خضوري تنظم برنامجاً تدريبياً لفريق من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة ضمن مشروع " TVETCQ"

الفعاليات
2019/09/24

  نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري برنامجاً تدريبياً في مهارات تصميم برامج التدريب المهني استهدف فريقاً من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة، ضم كلاً من م. محمد المصري و م. وفاء الحناوي و م. مروة البواب على مدار ثلاثة أيام، استكمالا لأنشطة مشروع تطوير الكفايات للعاملين في التعليم والتدريب المهني والتقني " TVETCQ"، الممول من من منحة التعاون الاوروبي الفلسطيني  Erasmus+.

 وضم البرنامج التدريبي الذي نفذه مديرة المشروع د. نهى عطير ود. محمود اسماعيل م. مراد الدعمة من خضوري وم. جلال السلايمة من جامعة البوليتيكنيك، استعراض حالات فلسطينية في مجالات متنوعة في مجال التدريب المهني، ومناقشة عناصر البرنامج التدريبي من حيث آليات تحديد المهارات التي يحتاجها سوق العمل ومخرجات البرنامج وأهدافه والفئات المستهدفة ومعايير الالتحاق به وفترته الزمنية وطرق التدريب المنهجية القائمة على تعليم الكبار "Andragogy"، آليات تقييم المتدربين للتاكد من اتقانهم للمهارات، والتي تقيس معارف المتدربين ومهاراتهم، وآليات الحصول على التغدية الراجعة من المستفيد النهائي من التدريب، وآليات تقييم البرنامج التدريبي وتطويره.

 فيما استكملت  د.عطير في اليوم الآخير عرض حالات دراسية لبرامج تدريب تربوية في التعليم العالي والتعليم العام مبينة كيفية ربطها واعادة صياغتها لتتلاءم مع برامج التدريب للمهارات التي تم تحديدها كونها أولويات لسوق العمل، في مجال الطاقة المتجددة، والأبنية الذكية، الزراعة الحديثة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وأي مهارات أخرى  يمكن تحديدها لاحقاً في أولويات لسوق العمل.

  
BESbswy